بحث فرص تعزيز الشراكة وتوسيع الاستثمارات الجزائرية-السعودية

إقتصاد
بحث فرص تعزيز الشراكة وتوسيع الاستثمارات الجزائرية-السعودية

استعرضت الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أمام وفد من رجال الأعمال السعوديين المزايا التي يوفرها مناخ الاستثمار في الجزائر والإصلاحات الرامية إلى تعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني، وذلك في إطار بحث سبل تطوير الشراكة الاقتصادية بين البلدين، حسبما أفاد به بيان للوكالة.

وجرى ذلك خلال استقبال الوكالة لوفد من رجال الأعمال السعوديين برئاسة نائب رئيس مجلس الأعمال الجزائري-السعودي، علي بن عبد العزيز الهريش، على هامش مشاركته في الطبعة الـ57 لمعرض الجزائر الدولي.

وخلال اللقاء، قدم إطارات الوكالة عرضًا حول منظومة الاستثمار في الجزائر، تضمن الإصلاحات التي باشرتها السلطات العمومية لتحسين مناخ الأعمال، إلى جانب المزايا والضمانات التي يكرسها قانون الاستثمار، وفرص الاستثمار المتاحة في قطاعات الفلاحة والصناعة والطاقة والطاقات المتجددة والمناجم والسياحة.

كما تم استعراض مهام الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار والصلاحيات الجديدة للشبابيك الوحيدة التابعة لها، باعتبارها آلية لمرافقة المستثمرين وتجسيد المشاريع الاستثمارية، فضلًا عن التسهيلات التي توفرها المنصة الرقمية للمستثمر، خاصة ما يتعلق بالحصول على العقار الاقتصادي والاستفادة من خدمات بورصة الشراكة المخصصة للربط بين المستثمرين وحاملي المشاريع.

وشكل اللقاء فرصة لتبادل وجهات النظر حول آفاق تعزيز الشراكة الاقتصادية الجزائرية-السعودية وزيادة حضور الاستثمارات السعودية في الجزائر، حيث تم التطرق إلى مختلف المسائل المرتبطة بإنشاء المشاريع الاستثمارية وتوسعتها وآليات التمويل وإجراءات تحويل الأرباح، إضافة إلى الضمانات القانونية الممنوحة للمستثمرين الأجانب والإصلاحات التي عززت استقرار ووضوح الإطار التشريعي المنظم للاستثمار.

ENTV Banner