الجزائر وكينيا تبحثان تعزيز التعاون والشراكة في إنتاج الأدوية

إقتصاد
الجزائر وكينيا تبحثان تعزيز التعاون والشراكة في إنتاج الأدوية

بحث وزير الصناعة الصيدلانية, وسيم قويدري, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, مع كاتبة الدولة لقطاع التجارة بوزارة الاستثمارات والتجارة والصناعة بجمهورية كينيا, ريجينا أكوت أومبام, سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الصناعة الصيدلانية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته أن اللقاء شكل فرصة لاستعراض آفاق التعاون الثنائي, لاسيما من خلال استفادة كينيا من الخبرات الجزائرية في مجال إنتاج الأدوية المبتكرة والبيولوجية وفق المعايير الدولية المعتمدة.

كما تناولت المحادثات سبل توسيع التعاون بين البلدين عبر تشجيع المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين على الاستثمار في كينيا من خلال إنشاء وحدات إنتاج صيدلانية, بما يساهم في نقل الخبرة والتجربة الجزائرية وتعزيز الاندماج الصناعي على المستوى الإفريقي.

 وفي هذا الإطار, أكد السيد قويدري استعداد الجزائر لمرافقة هذا التوجه, سواء من خلال تصدير الأدوية المصنعة محليا أو عبر تجسيد مشاريع استثمارية مشتركة 
تخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

وفي سياق تعزيز التعاون المؤسساتي, دعا وزير الصناعة الصيدلانية إلى إعداد مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الكينية, بهدف تطوير التعاون الثنائي وتعزيز تبادل الخبرات بين الجانبين, وفقا للبيان.
 

ENTV Banner