استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، ياسين وليد، وزير البيئة والموارد المائية والتطهير بجمهورية النيجر، مايزاما عبد الله، حيث أكدا على استعدادهما للعمل على تعزيز التعاون الثنائي، لا سيما في المجالات المتعلقة بالتنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية، كالغابات وإعادة تأهيل الأراضي، وفق ما أورده اليوم الأربعاء بيان للوزارة.
وخلال اللقاء الذي جرى بحضور سفير النيجر لدى الجزائر، أكد الطرفان على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الجزائر والنيجر، لافتين إلى "الخصائص التي تميز مختلف الأقاليم الطبيعية في كلا البلدين، والتحديات المشتركة التي تواجههما في هذا المجال، فضلًا عن السياسات التنموية المعتمدة وآفاق تعزيز الشراكة في الميادين ذات الاهتمام المشترك".
وبالمناسبة، عبر مايزاما عبد الله عن اهتمام بلاده بالتجربة الجزائرية في مجال تسيير المناطق الرعوية، والتشجير، ومكافحة الانجراف والتصحر، وإنتاج الشتلات، والاستفادة من الخبرة التقنية التي اكتسبتها الجزائر، لا سيما من خلال مشروع السد الأخضر.
في هذا الإطار، تم الاتفاق على جملة من المقترحات العملية كتنظيم زيارات عمل لفائدة التقنيين النيجريين إلى الجزائر للاطلاع ميدانيًا على مختلف التجارب الجزائرية في مجالات التشجير، ومكافحة التصحر، والتكوين، والبحث العلمي في قطاع الغابات والهندسة الريفية، حسب الوزارة.
كما سمح اللقاء بين الجانبين بالاتفاق على إيفاد خبراء جزائريين إلى النيجر للتعرف على الاحتياجات التقنية، بهدف إعداد برامج عمل مشتركة تنفذ على المديين القريب والمتوسط، يضيف المصدر.

